Header AD

10 أطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية

10اطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية


هل أنت متعبة من استخدام مختلف منتجات التجميل باهظة الثمن والغير فعالة؟ حان الوقت لرمي  كل تلك المنتجات غير فعالة بعيدا والبدء في تناول الأطعمة للحصول على بشرة مثالية.
10اطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية

اليك قائمة 10 اطعمة تناوليها كل يوم للحصول على بشرة مثالية

1. الفلفل الأحمر

10اطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية

الفلفل الأحمر من الخضروات اللذيذة التي يمكن التمتع باكلها إما مطبوخة أو نيئة. ويحتوي الفلفل الأحمر الواحد على أكثر من 100٪ من احتياجاتنا من فيتامين C اليومية. كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6. وعلاوة على ذلك، فهي غنية في الكاروتينات التي يمكن أن تساعد على منع التجاعيد وزيادة الدورة الدموية في الجلد، مما يساعد على جعلها تبدو أكثر شبابا. بسبب الكاروتينات، والفلفل الأحمر هوأيضا الحل المثالي لمحاربة حب الشباب.

والفلفل الاحمر بشكل عام، هو من الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية التي تحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية،  لذلك سيكون لديك دائما شيء صحي ولذيذ للوصول إلىه كوجبة خفيفة عند الشعور بالجوع. فإن الألياف التي يحتوي عليها الفلفل تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول مع القليل جدا من السعرات الحرارية. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك جلد لا تشوبه شائبة!


2. الشوكولاته الداكنة


10اطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية

هذا هو واحد من الأطعمة المفضلة لتناولها كل يوم للحصول على بشرة مثالية! الشوكولاته السوداء الغنية بالمواد المضادة للاكسدة، والأحماض الدهنية وبالفلافانول التي تشجع متوهجة الجلد. فإن مضادات الأكسدة في الشوكولاتة الداكنة تساعد على تقليل خشونة في الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس. وعلاوة على ذلك، الكاكاو يريح الشرايين، وزيادة الدورة الدموية الذي يؤدي إلى صحة الجلد.

يفضل شراء مسحوق الكاكاو أو الكاكاو الخام لتقليل من الدهون. وإذا كنت تحب اكل الشوكولاته الداكنة على شكلها فتأكد من اختيارالشوكولاته تحتوى 80٪ من الكاكاو من أجل تجنب الحليب والسكريات والمضافاة الغدائية الموجودة  في  الشوكولاته التقليدية.


3. سمك السلمون


10اطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية


سمك السلمون هو غذاء ممتازا لمكافحة الإجهاد، والقلق، والاكتئاب. يوفر السلمون أيضا معظم احتياجات فيتامين (د) اليومية. كما كنت قد اشرت  في موضوع سابق ، فيتامين D هو المسؤول عن حفظ قلبك والعظام والقولون والدماغ بصحة جيدة. كما أنه يساعد على الوقاية من سرطان القولون، والقلق، والاكتئاب، وأمراض القلب وأمراض العظام.

السلمون غني أيضا بأحماض أوميغا 3 الدهنية الممتازة لمكافحة الالتهاب، والتجاعيد وحب الشباب. عالية المحتوى من أحماض أوميغا 3 تساعد أيضا في ترطيب بشرتك من الداخل الى الخارج. وعلاوة على ذلك، تناول سمك السلمون يحافظ فروة الرأس ويرطب و يقوي الشعر .

4. زيت جوز الهند



10اطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية

زيت جوز الهند هو واحد من أغنى مصادر الدهون المشبعة مع حوالي 90 في المئة من السعرات الحرارية . و يحتوي على حمض اللوريك، مضاض للبكتيريا ومضاد للفيروسات القوية و يحفظك بعيدا الفيروسات والعدوى، والتهاب حب الشباب. زيت جوز الهند هو أيضا غني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، والتي هي مثالية لإبقاء بشرتك رطبة وناعمة وخالية من التجاعيد.

يمكنكي استخدام زيت جوز الهند بمثابة كريم الجسم، وتستهلك 1 ملعقة كبيرة. من زيت جوز الهند الخام يوميا. زيت جوز الهند هو جيد وخاصة بالنسبة للغدة الدرقية. بالاضافة الى ذلك هناك أدلة كثيرة على أن هذا الزيت يمكن أن يساعد في انقاص الوزن. وله العديد من الفوائد الصحية، مارأيك؟

الشاي الأخضر


10اطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية

 إذا كنت لا تعرف الشاي الأخضر هو في الواقع شراب طبيعي، ولكن أوراق الشاي تأتي من المصنع! وعلى الرغم من أن الكتيرين يحبون الشاي الأسود فانه من الواجب شرب الشاي الأخضر كل يوم لأنه  احد اكبرمصادر مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الفريدة من نوعها، والتيانين التي تساعد على استرخاء الجسم وانخفاض الضغط.

 الشاي الأخضر قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. شرب 3 أكواب أو أكثر من الشاي كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

6. السبانخ


10اطعمة مفيدة للحصول على بشرة مثالية

السبانخ هي غذاء صحي وغنية بالمغذيات التي ينبغي أن تدرج في النظام الغذائي اليومي . السبانخ هو مصدر رائع من الحديد والفوليك والكلوروفيل، فيتامين E والمغنسيوم وفيتامين (أ) والألياف والبروتينات النباتية، وفيتامين C. نظرا لقدراتها المضادة للأكسدة، والفيتامينات C، E، و A وخاصة عظيم لبشرتك.


7. البذور


7. البذور

بذور شيا، بذور القنب، وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين، وبذور الكتان كلها عظيمة لبشرتك. بذور اليقطين وبذور عباد الشمس غنية بالسيلينيوم وفيتامين E والمغنيسيوم والبروتين. السيلينيوم والبروتينات تبقيك بعيدا عن التجاعيد، وفيتامين E يعزز الرطوبة في البشرة ويخفض المغنيسيوم  مستويات الإجهاد. أوميغا 3 الأحماض الدهنية الصحية في الكتان، وبذور القنب شيا هي مثالية لتجاعيد وحب الشباب. بالاضافة الى ذلك، هذه البذور غنية بالبروتين.

8. الكرفس



تناول الكرفس يوميا مفيد للحصول على بشرة مثالية. الكثير منا يقلل من شأن هذا الخضروات، ولكن يحتوي الكرفس على فيتامين K الذي يحافظ على الدورة الدموية سليمة ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. وهذا يمكن أن يقلل من مستوى الإجهاد، وكما تعلمون الإجهاد يمكن أن يسبب تلف البشرة، والصداع النصفي، بل وحتى السرطان.

يحتوي الكرفس أيضا على الصوديوم الطبيعي، والبوتاسيوم، والماء، ويمكن أن يساعد على منع الجفاف.  تأكد من أنك تستهلك الكرفس كل يوم . إذا كنت تخشى من عدد السعرات الحرارية، فلا تقلق فان مستوى  السعرات الحرارية  في الكرفس منخفضة جدا !

9. البابايا



البابايا الفاكهة الرائعة التي لديها تاريخ غني والعديد من الفوائد الغذائية. أنها منخفضة جدا في السعرات الحرارية (39 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام!) . لذلك إذا كنت تحاول فقدان الوزن، حاول تناول البابايا كل يوم نضرا لعظيم فوائدها الصحية.

 والبابايا منخفضة في سكر الفواكه وممتازة للهضم! وغنية بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة ، بما في ذلك الفيتامينات C و E وبيتا كاروتين، ولها فوائد كبيرة في الحد من الالتهابات وظهور حب الشباب. 

10. الجزر


الجزر هو جيد ليس فقط لعينيك، ولكن أيضا لبشرتك. الجزر غني بالفيتامين (أ) وهو يساعد على منع الإنتاج الزائد من الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد. وهذا هو المكان الذي يجمع فائض الزهم مع الخلايا الميتة والسدادات المسام.

آخر سبب وجيه لاحتواء الوجبات الخفيفة على بعض الجزر هو ان فيتامين (أ) يقلل من تطور الخلايا السرطانية في  الجلد . لذلك تأكد من وجود الجزر في اغلب الوجبات.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم

اخفاء القائمة الجانبية من الموضوع

طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة صح وبهذا تكون قد فعلت الخاصية طريقة ايقاف هذة الخاصية :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لالغاء علامة ( √ ) وبهذا تكون قد اوقفت الخاصية

اخفاء اخر المشاركات

Post ADS 2