Header AD

ماهي فوائد الاناناس الصحية

ماهي فوائد الاناناس الصحية
ماهي فوائد الاناناس الصحية

نحن نعلم جميعا أن تناول الفاكهة الطازجة توفر لجسم مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للبقاء في صحة جيدة، والأناناس لا يختلف عن باقي الفواكه
الأناناس الاستوائية لديها الكثير من الخصائص الهامة التي لا غنى عنها في الحفاظ على صحتك. وهنا بعض فوائد الأناناس الغذائية .

الفوائد الصحية لفاكهة الأناناس 


  • يحتوي الأناناس على إنزيم بروميلين الدي يساعد على هضم الطعام عن طريق تحطيم جزيئات البروتين في داخلها. ويعزز صحة الجهاز الهضمي، وهدا شيء رائع لتخلص من السموم الطبيعية، وتم أيضا معرفة خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتخثر في الاناناس


  • يعتبر الأناناس من الفوكه التيلا تحتوي على الكتير من  السعرات الحرارية والصوديوم والدهون المشبعة والكولسترول في حين يعتبر مصدرا غنيا للألياف، لذلك فمن الجييد  تناوله بالنسبة لمن يريد فقدان الوزن.
  • يعتبر الاناناس مصدر ممتاز للفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى الضرورية لتخليق الكولاجين، ويساعد فيتامين C أيضا في الحفاظ على سلامة الأوعية الدموية الخاصة بك، والجلد، والأعضاء والعظام.


  • زيادة المدخول اليومي من المواد المضادة للاكسدة هو مفيد أيضا لتعزيز الجهاز المناعي، مما يعني أنك سوف تكون قادرة على محاربة نزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء.


  • وكما هو معروف ان الأناناس يحتوي على مستوى عال من المنغنيز. معدن المنغنيز هو عنصر أساسي لإنتاج الطاقة، في الوقت نفسه يحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة.  ويساعد الاناناس جسمك في استخدام العناصر الغذائية الرئيسية بما في ذلك الثيامين والبيوتين، ويبقي عظامك صحية ويساعد على تخليق الأطعمة الدسمة.


  • الأناناس هو أيضا مصدر غني  بفيتامين (أ) وبيتا كاروتين، التي تساعد الجهاز المناعي الخاص بك، والبصر ويحمي من الجذور الحرة. ويحتوي الاناناس ايضا على الفيتامينات B1 و B6 التي تفيد في انتاج الطاقة وانهيار السكريات والنشويات في الجهاز الهضمي.


  •  يساعد الاناناس في تخليق خلايا الدم الحمراء نضرا لاحتوائه على النحاس؛ وهو غني ايضا بالبوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على معدل ضربات القلب وضغط الدم.

 فوائد الاناناس للتخسيس

  • يتميز الاناناس بقله سعراته الحراريه ويحتوي علي نسبه عاليه من الماء وهو مدر جيد للبول .
  • يحتوي الاناناس على نسبه عاليه من الالياف التي تساعد في عمليه الهضم .
  • يساعد الاناناس في عمليه هضم البروتينات لان بيه انزيمات تساعده علي الهضم .
  • يتميز الاناناس بانه يعطي احساس عالي بالشبع لذلك يمكن تناوله بين الوجبات في حاله الجوع .

وفي الاخير نستخلص ان تناول الأناناس هو مفيد لجسمك من الداخل والخارج - إن أكل بضع شرائح من الأناناس الطازج يوميا يمكن أن يحفض الجسم من الجذور الحرة الضارة والأمراض، ويساعد على الهضم عن طريق تنظيف أجهزة الجسم والدم، وزيادة  استهلاك الطاقة وزيادة التمثيل الغذائي، وتغذية شعرك، والجلد والأظافر والأسنان ويبقيكم في صحة جييدة عموما.


إلقاء نظرة على وصفات الأناناس لدينا بعض الطرق لذيذة لإدخال الأناناس في النظام الغذائي الخاص بك.



إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم

اخفاء القائمة الجانبية من الموضوع

طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة صح وبهذا تكون قد فعلت الخاصية طريقة ايقاف هذة الخاصية :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لالغاء علامة ( √ ) وبهذا تكون قد اوقفت الخاصية

اخفاء اخر المشاركات

Post ADS 2